Top latest Five إجهاد العين الرقمي Urban news

Wiki Article



قطرات العين المقاومة للجفاف هي الأفضل في هذه الحالة، وسنتحدث عنها بالتفصيل في السطور القادمة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استشر أخصائي البصريات حول طلاء العدسات والصبغات ، والتي قد تكون مفيدة أيضًا.

المكوث في مكان غير جيد الإضاءة، أو مكان مضيء أكثر من اللازم.

مع التغير الحاصل جراء جائحة كورونا وتضاعف الحاجة لاستخدام التقنيات والأجهزة الالكترونية في أنشطة التعليم والعمل عن بعد، برزت (متلازمة اجهاد العين الرقمي) والتي تحدث مع ازياد استخدام الأجهزة الالكترونية لفترات طويلة والإرهاق الشديد للعين. 

بالنسبة للأطفال: فينصح بتحديد وقت معين لاستخدام الأجهزة الإلكترونية.

الرمش بعدد مرات أقل أثناء استخدام أجهزة الكمبيوتر، والرَّمش مهم للغاية لترطيب العينين

تؤثر هذه الحالة السائدة بصمت على الملايين، وتقلل من الإنتاجية، وتضر بصحة العين في مختلف الفئات العمرية.

تشمل الأعراض الشائعة التهاب العيون أو تعبها أو جفافها، وعدم وضوح الرؤية أو ازدواجها، والصداع، وصعوبة التركيز، وزيادة الحساسية للضوء، وألم في الرقبة أو الكتف.

إذا كنت تعاني من تعب العيون أو التعب بصورة عامة أو الانزعاج عن العمل على الكمبيوتر، فحدد موعدًا للخضوع إلى اختبار رؤية الكمبيوتر.

وللحد من هذا الإجهاد، من المهم ممارسة عادات جيدة أمام الشاشة وأخذ فترات راحة منتظمة، وهي خطوات حاسمة في علاج إجهاد العين الرقمي.

خذ فترات استراحة. عند القراءة أو أداء عمل يستلزم النظر عن قرب، احرص على أخذ فترات استراحة بين الحين والآخر وأرح عينيك بالنظر بعيدًا عن الصفحة التي تقرأها، أو الشاشة الرقمية، أو العمل الذي تؤديه.

في هذه الحالات، ننصح المرضى باستخدام عدسة متخصصة يمكن أن تساعد في زيادة القدرات البصرية والراحة أثناء استخدام التكنولوجيا.

ويمكن تجنب إجهاد العين من خلال تحديد سبب الحالة وإيجاد حلول لعلاجها. يمكن أن يساعد أخذ فترات راحة وزيادة معدل الرمش وغيرها من التدابير في حماية تعرّف على المزيد عينيك من التعب.

Report this wiki page